أفضل نظارات الواقع الافتراضي المتوافرة في 2023

بقلم:   تامر كرم           |  July 17, 2023

نظارات الواقع الافتراضي 2023

بعد أن أعلنت أبل عن نظارتها للواقع الافتراضي والمعزز فيجين برو ازداد الاهتمام بهذا النوع من المنتجات إذ ازدادت قناعة الكثيرون أنها يمكن أن تستبدل الهواتف الذكية. لكن هذه النظارة الفريدة ستتوفر بدءاً من العام القادم 2024 أما اليوم في عام 2023 فيوجد عدة نظارات أكثر مايتم استخدامها في الألعاب. وهذه أبرز نظارات العالم الافتراضي المتوافرة حالياً:

1- نظارة ميتا كويست 2 (Meta Quest 2)

نظارة للواقع الافتراضي VR مستقلة فيها معالجها الخاص ولا تحتاج إلى كابلات أو ربطها بجهاز كمبيوتر أو هاتف ذكي. تحتوي على شاشة عالية الدقة ويمكن من خلالها النفاذ لمجموعة كبيرة من الألعاب والتطبيقات. سعرها مقبول جداً حوالي 300 دولار والإصدار الأحدث ميتا كويست 3 سيكون في خريف هذا العام وبسعر 500 دولار.

ميتا كويست 2

2- نظارة بلاي ستيشن (Sony PlayStation VR2)

نظارة للواقع الافتراضي VR مصممة للعمل مع وحدات تحكم PlayStation 4 و PlayStation 5 تقدم تجربة لعب ممتعة ودقتها ممتازة وتحتوي على تقنيات تتبع حركة العين.

نظارة بلاي ستيشن للواقع الافتراضي

3- نظارة فالف إندكس Valve Index

تحتوي على شاشة أكثر دقة من ميتا كويست 2 وتصميم مريح أكثر للمستخدم لكنها لاتعمل مستقلة ويجب ربطها مع جهاز كمبيوتر لتشغيلها فهي عبارة عن شاشة عرض متقدمة أكثر من كونها جهاز مستقل وتتميز بالمتحكمات التي تتبع حركة الأصابع.

فالف اندكس نظارة للواقع الافتراضي

4- نظارة فيف برو 2 (HTC Vive Pro 2 )

نظارة للواقع الافتراضي VR تحتوي على الشاشة الأكثر دقة 2488×2488 لكل عين وتتميز بتصميم مريح. كما أنها متوافقة مع مجموعة أكبر من الألعاب والتطبيقات مقارنة بـ Valve Index لكنها أغلى سعراً.

نظارة فيف برو 2

5- نظارة رفيرب جي2 (HP Reverb G2)

نظارة غير مستقلة ويجب ربطها بالكمبيوتر، تمت صناعتها بالتعاون مع فالف و مايكروسوفت تتميز بشاشة عالية الدقة 2160 × 2160 لكل عين وتحتوي 4 كاميرات مدمجة في طقم الرأس لتتبع الحركة وسعرها مقبول مما يجعلها خياراً جيداً لفئة كبيرة من الناس لكنها أغلى من ميتا كويست 2 بقليل.

ريفيرب جي 2نظارة للواقع الافتراضي

يوجد عدد كبير من النظارات المنتشرة في السوق حالياً وبالنهاية اختيار النظارة يعتمد على حاجة كل مستخدم وتفضيلاته وميزانيته ولا يوجد نظارة واحدة تناسب الجميع.


مشاركة