مسلسل آل التنين (هاوس أوف ذا دراغون) - مراجعة الحلقة 1

بقلم:   سامي الناصر           |  Aug. 23, 2022

rynera

بعد انتظار طويل يعود مسلسل صراع العروش بعنوان جديد هو آل التنين من انتاج HBO وكتابة جورج مارتن الذي مازلنا نعيش في عالمه. إذ تبدأ أحداث المسلسل قبل 200 عام من بداية أحداث مسلسل صراع العروش.

تبدأ الحلقة الأولى بتعليق صوتي يوضح كيف وصل الحكم إلى الملك الحالي فيسيريس. فقبل تسع سنوات اجتمع المجلس الكبير ليقرر من سيرث الملك جيهاريس الذي مات وريثاه وبقي له حفيدين مرشحين هما الملك فيسيريس وهو ابن الوريث الأصغر والاميرة رينيس وهي ابنة الوريث الأكبر. اختار الملك فيسيريس كوريث له لأن رينيس امرأة فَلُقِبَت بالملكة التي لم تكن.

بعد 9 سنوات من حكم فيسيريس يبدو أنه في حالة مرض. لديه ابنة واحدة اسمها رينيرا وتبدو فتاة شجاعة ولديها طموح كبير. فيسيريس ينتظر مولودا ذكراً ليكون وريث العرش الحديدي ويبدو أخ الملك الأصغر ديمون غير مرتاحاً من الابن القادم وراغبا في أن يبقى هو وريثاً للعرش.

ديمون هو قائد حرس المدينة أو مايلقب باللون الذهبي. يركب التنين الأحمر كراكسيسْ. متهور وطائش و يعاقب مرتكبي السرقات ببتر أجزاء من أجسادهم بطريقة وحشية. لا تعرف إنْ كان ما يفعله لمعاقبتهم أم لإثارة ضجة حول تصرفاته.

تموت زوجة الملك وابنه الذي يلقبه ديمون بالوريث ليوم واحد فيغضب منه الملك بعد أن حرضه يد الملك أوتو هاي-تاور ضده. وينزعه من وراثته و يعين ابنته رينيرا مكانه. لم تكن فكرة تعيين امرأة واردة لدى الملك لكن يبدو أن هاي-تاور استطاع التأثير عليه وساعده رعونة أخيه ديمون.

تنتهي الحلقة بتعيين رينيرا وريثة للعرش وسعي هاي-تاور لتزويج ابنته اليسنت هاي-تاور من الملك بعد أن فقد زوجته لعلها تنجب له وريث للعرش يكون هو جده. اليسنت هي صديقة رينيرا وتجمعهم علاقة من الود رغم اختلاف الطباع. فرينيرا تبدو متمردة تحب ركوب التنانين والتجوال والفروسية أما اليسنت فهي تقليدية تتبع التعليمات والتقاليد.

تظهر في المسلسل ثلاث عائلات مهمة

1-عائلة الترغيريان

آل التنين ومنهم الملك فيسيريس وابنته رينيرا وعمها ديمون.

2- عائلة هاي تاور

وهي عائلة عريقة سياسيا ويمثلها يد الملك أوتو هاي-تور وابنته اليسنت

3- عائلة فاليريان

وهي العائلة الأغنى ويمثلها كورليوس وهو قائد أكبر أسطول بحري. وزوجته رينتس ترغيريان الملكة التي لم تكن.

العلاقات بين الشخصيات

العلاقة بين الملك فيسيريس وأخيه ديمون متقلبة. فالملك يبدو أنه يحب أخيه ويعرف أن طموحه أن يقربه منه ويجعله يد الملك. والملك يراه طائشاً ولا يصلح كمعاون له. لكنه يحبه ويدافع عنه في المجلس الكبير أكثر من مرة. تهور ديمون ودسائس يد الملك أوتو توتر العلاقة بين الطرفين.

العلاقة بين أوتو واللورد كورليوس: يبدو أوتو أنه لا يعير أي اهتمام للقضايا التي تهم كورليوس ويجعل الملك يتجاهلها.

العلاقة بين أليسنت ورينيرا: علاقة صداقة وود رغم اختلاف الطباع لكن هذه العلاقة يبدو أنها بدأت تتغير بعد تولي رينيرا وراثة العرش. فصديقة الطفولة ستصبح ملكة.

العلاقة بين كورليوس وزوجته رينيس:

تبدو ملامح الانسجام فيبتسم كورليوس عندما يطلب منها أحد الفرسان تشريفه مناديا إياها بالملكة التي لم تكن في و يغتاظ أوتو وبطلب من الملك بتر لسانه.

العلاقة بين ديمون واوتو: علاقة عدائية فأوتو يريد إبعاده عن الملك ويكن له الدسائس.

العلاقة بين رينيرا وديمون: تبدو علاقة جيدة فيهديها عقدا مصنوع من الفولاذ فاليريا وتراه يجلس على عرش والدها ولا تنزعج.

وهكذا تُرَكِّزُ الحلقة الأولى على تقديم شَخْصِيَّاتِ العمل وعلاقاتهم ببعضْ. ولا تحتوي على الكثير من الأحداث الْمُشَوِّقَةِ الَّتِي تخطف الأنفاسْ. و الَّتِي كانت موجودة في أول حلقة من صراع العروشْ. عَلًّ الحلقات القادمة ستكون أكثر تشويقاً ومليئة بأحداث قوية لا تجعل من حَدَثِ مبارزة بين الفرسانْ هو المشهد الأكثر تشويقا.



مشاركة