العلماء يكتشفون مركز الدماغ المسؤول عن الرغبة الجنسية للذكور

بقلم:   جاد طرابيشي           |  Aug. 14, 2023

مركز الرغبة الجنسية في الدماغ

وفق تقرير لمجلة Medical Xpress ربما نجح العلماء في اكتشاف مركز الدماغ المسؤول عن الرغبة الجنسية عند الذكور وذلك في تجارب على الفئران. قد يؤدي هذا الاكتشاف إلى تحسين عقاقير الموجهة لتحسين الوظيفة الجنسية.

إذ حدد العلماء لدى ذكور الفئران منطقة تتلقى الإشارات من الحواس فتميز جنس الفأر فإن كان أنثى يستيقظ عند الفأر شعور الرغبة بإقامة علاقة.

وقد وجد العلماء أنهم يستطيعون تغيير إحساس الفأر بالتلاعب بالخلايا العصبية التي تؤدي إلى هذه المنطقة فعندما يرى أنثى يمكن أن يمنعوا إرسال الإشارة لها فلا يتحفز عنده شيء ويمكن أن يتم إرسال إشارة دون وجود أنثى حقيقية أمامه.

زيادة النشاط الجنسي

قام العلماء بزيادة تحفيز خلايا المنطقة مما يؤدي لتصاعد الرغبة عند الفئران وتقوم بالقذف ويمكن باستمرار التحفيز أن تقوم بالقذف مرة ثانية بشكل أسرع من التحفيز القادم من الحواس.

وإذا تم إستئصال هذه الخلايا فالفئران لا يتزوجون أبداً ولايشعرون برغبة جنسية. وخلصت الدراسة أنه في حال كانت مثل هذه الخلايا موجودة لدى البشر فيمكن تصميم عقاقير لتنظيم هذه الخلايا وتحسين الوظيفة الجنسية عند البشر وستكون هذه العقاقير مختلفة عن العقاقير الحالية التي تعالج ضعف الانتصاب فبدلاً من تعزيز تدفق الدم في الاوعية الدموية الصغيرة سيكون عليهم تحفيز أو إلغاء تحفيز بعض الخلايا في الدماغ للتحكم بالرغبة الجنسية عند الرجال.

رابط المقال: https://medicalxpress.com/news/2023-08-science-closer-brain-center-male.html



مشاركة