شركة OpenAI تقدم نفسها كمستقبل هوليوود

بقلم:   تامر كرم           |  March 27, 2024

sora_hollywood

أثار إطلاق OpenAI لنموذج الذكاء الاصطناعي سورا Sora الشهر الماضي ضجةً كبيرة ورغم أنه ليس الأول من نوعه في تحويل النص إلى فيديو إلاّ أن نتائجه تبدو الأفضل حتى الآن.

رغم أن النموذج غير متاح للتجريب من قبل أي شخص لنرى مدى دقته بشكل عام وكل ما رأيناه هي فيديوهات يولدها النموذج اختارت الشركة أن ترينا إياها وهي غير كافية للحكم عليه. إلاّ أنها تأمل أن يتم تبنيه على نطاق واسع من قبل صناع السينما.

إذ يحاول سام ألتمان إقناع صناع الأفلام والمنتجين في هووليود بأهمية سورا وإمكانية استخدامه في إنتاج الأفلام السينمائية مما يوفر الوقت والجهد والمال. فعرض عليهم لقطات من مقاطع سينمائية قام النموذج بتوليدها في محاولة لإظهار مدى الفائدة التي يجنيها صناع السينما من استخدامه.

تريد OpenAI التعاون مع منتجي وصناع السينما وإقناعهم بتبني منتجها الواعد مما يضمن تسريع وتسهيل تطوير المنتج إذ أن تعاون صناع السينما وتقديمهم أفلامهم لكي يتم تدريب النموذج عليها سيزيد قدرات النموذج ويحسن إمكانياته بسرعة كبيرة دون التعرض للمساءلة القانونية بخصوص التعدي على الملكية الفكرية لأفلام السينما.

ويبدو أن الأمر مفيد لكلا الطرفين فهو يوفر لسورا مصدراً مهما وكبيراً للتدرب عليه كما يوفر لصناع السينما أداة تجنبهم الكثير من التكاليف وتغني أعمالهم السينمائية بأفكار جديدة وأدوات بسيطة لتحقيقها.



مشاركة