مسلسل خواتم السلطة - مراجعة الحلقة 3

بقلم:   سامي الناصر           |  Sept. 10, 2022

The-Rings-of-Power

كالحلقات السابقة تستمر هذه الحلقة بتقديم لوحة بصرية فنية رائعة الجمال. وعلى مستوى الأحداث فالإيقاع مازال بطيئاً والحكاية تتقدم بتدرج قد يكون ممل. تجري أحداث هذه الحلقة في 3 مواقع مختلفة في حين تتجاهل 3 مواقع ظهرت في الحلقة الأولى.

تُعرفنا هذه الحلقة على الشعب الرابع في هذه السلسلة وهو شعب نومينور. الذي يسكن جزيرة مملكة نومينور. وكانوا حلفاء للجان لكن الملكة الجديدة تعادي الجان. وهم مثل البشر الذي يسكنون الاراضي الجنوبية في الأرض الوسطى لكن مدينتهم تضاهي مدن الجان بالعظمة والفخامة.

ونتعرف على ثقافة شعب الهارفوت الصغير فلهم قواعدهم الصارمة ويجب على الهارفوت أن لايسير بمفرده ومن يخالف القواعد يتم نفيه وتركه ليموت وحيداً. ولكن لانتعرف على الرجل الذي ظهر بينهم وأصبح صديق نوري.

كما يظهر الأوركس يستعبدون الجان ليعملوا لديهم في حفر الأنفاق التي يتنقلون عبرها ويحتلون المدن دون أن تراهم أبراج مراقبة الجان. ولديهم قائد اسمه آدار وهذا الاسم من أسماء الجان ومن المرجح أن يكون أحد أسماء ساورون. سنتعرف عليه في الحلقة القادمة.

غالادريل وهالبراند تم إنقاذهم في البحر من قبل القبطان ألينديل من نومينور وينقلهم إلى مدينته مما يجعل الملكة تخشى حدوث أمر سيء. فظهور إحدى الجان في مملكتها هو نذير شؤم. تتطور العلاقة بين هالبراند وغالادريل وبينها وبين ألينديل.

الأحداث في هذه الحلقة كانت موزعة في ثلاثة أماكن: مملكة نومينور و الاوروكس والهارفوت. ولم نشهد تطورا في مدينة الجان ومدينة الأقزام ولم نعرف ماذا حدث مع بشر الأرض الجنوبية الذين هجروا بلدتهم في نهاية الحلقة الماضية ورمز ساورون مع أحدهم.



مشاركة