روبوت منزلي جديد من LG

بقلم:   جاد طرابيشي           |  Jan. 9, 2024

روبوت إل جي

قدمت LG روبوت منزلي جديد يعمل بالذكاء الاصطناعي في معرض CES 2024، يفهم الروبوت الكلام ويقوم بمحادثات قصيرة ويعبر عن مشاعره بحركات لطيفة بفضل الساق المفصلية كما يمكنه التنقل بفضل الساقين المزودتين بعجلات.

يستخدم الروبوت تقنيات الذكاء الاصطناعي للتعرف على المحيط والتفاعل اللفظي مع المستخدمين ويتصل بالأجهزة الذكية في المنزل ويتحكم بها.

يوظف الروبوت الكاميرا ومكبر الصوت وأجهزة الاستشعار المختلفة لجمع البيانات من المحيط ليتم معالجتها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي من LG. ويستفيد الروبوت من عمله بمنصة كوالكم Robotics RB5 من الاتصال مع ميزات الذكاء الاصطناعية اللازمة لعمله كالتعرف على الوجه والصوت وإدراك المحيط والتفاعل الكلامي.

يعمل الروبوت كمراقب للحيوانات الأليفة في المنزل أو كحارس أمني يتفقد المنزل والأجهزة فيه بغياب أصحابه. ويمكن له أن يرحب بصاحبه عند عودته للمنزل وتشغيل الموسيقى التي تناسب مزاجه الذي يتعرف عليه من خلال تحليل الصوت وتعابير الوجه.

يعد الروبوت جزء من أجهزة LG الذكية المتكاملة؛ وتهدف الشركة من إضافته إلى تحويل المنزل الذكي إلى "منزل خالٍ من العمالة" لتخفف العبء علينا في إدارة الأعمال المنزلية وترسيخ نفسها كلاعب في سوق المنازل الذكية.

يشبه الروبوت روبوت استرو المنزلي من أمازون وروبوت بالي من سامسونغ لكنه يتميز بشكله الفريد الذي يشبه إحدى الشخصيات المحببة في أفلام الكرتون.



مشاركة