موقع يجعلك تتكلم بصوت شخص آخر باستخدام الذكاء الاصطناعي

بقلم:   تامر كرم           |  Oct. 1, 2023

اختر نموذج الصوت

من الجوانب السلبية للذكاء الاصطناعي انتشار تقنية التزييف العميق والتي جعلت من السهل لأي شخص أن يقلد أصوات المشهورين بدقة عالية يصعب تمييزها ونشر مقاطع صوتية وفيديوات لهم. لكن من الجوانب الإيجابية لهذه التقنية هي مساعدة صناع المحتوى لتسريع عملية الإنتاج وتسهيلها.

فالكثير من صناع المحتوى النصي يرغبون في تسجيل أعمالهم كبودكاست أو فيديو لكنهم يعتقدون أن أصواتهم غير مناسبة أو أن هذا يتطلب جهد كبير ووقت كثير للحصول على تسجيل صوتي مرضي. لحسن الحظ أصبح هناك تقنيات تمكنك من تسجيل صوتك وأنت جالس ثم تقوم بتحويله لصوت شخص آخر وبهذا تتمكن من الانطلاق في عالم التسجيل الصوتي بسهولة وسرعة.

وفائدة هذه التقنية ليس فقط أنها تغير الصوت بل تجعله أيضاً متناغم وهذا قد يكون صعب أثناء التسجيل خارج الاستديو. نعرض هنا موقع اسمه Text2Clip يمكن من خلاله تغيير الصوت أو حتى إنشاء صوت من الكتابة؛ لكن نركز هنا على تغيير الصوت فكل ما عليك فعلةه هو اتباعه هو الخطوات التالية:

1- سجل صوتك (أو اكتب ما تريد قوله)

قم بتسجيل صوتك بأي برنامج أو اكتب ماتريد قوله في تبويب النص وحوله لصوت باستخدام البرنامج نفسه.

2- حمل الملف الصوتي إلى التطبيق

اختر تبويب الصوت ثم حمل ملف الصوت الذي سجلته إلى Main Track ويمكن إضافة الخلفية التي تريد إلى Background Track.

تبويب الصوت

3- اختر الصوت التي تريد

ثم اختر نموذج الصوت الذي تريد Voice Style من بين حوالي 20 نموذج. بعض هذه النماذج يضخم الصوت وبعضها يغير نغمة الصوت لصوت شخص آخر ثم اضغط على Make Audio لتحصل على ملف صوتي بالصوت الجديد. يمكنك إضافة فيديو أو صور في تبويب الفيديو لكي تصنع فيديو للصوت الذي غيرته.

اختر نموذج الصوت

بهذه الخطوات البسيطة قد تساعد الكثير من صناع المحتوى المكتوب لخوض غمار صناعة البودكاست والفيديو دون تعلم أي مهارة جديدة أو الاعتماد على أشخاص آخرين.



مشاركة