أكبر 5 شركات منتجة للكمبيوترات الشخصية تتصدرهم شركة صينية

بقلم:   تامر كرم           |  Feb. 18, 2023

pcs أشهر الكمبيوترات الشخصية

تعد أجهزة الكمبيوتر الشخصية (PC) الأكثر فائدة لنا في حياتنا اليومية، فهي بنوعيها المحمولة أو المكتبية تساعدنا في إنجاز أعمالنا سواء الخاصة أو الحكومية وأعمالنا الإبداعية والفنية وحتى في الترفيه والتسلية.

لهذا ستتنافس الشركات دائماً لتقديم أفضل أجهزة الكمبيوتر للمستخدمين في جميع أنحاء العالم. وبدأت الشركات الصينية تنافس الشركات الأمريكية في هذا السوق الكبير.

فيما يلي أكبر 5 شركات لأجهزة الكمبيوتر الشخصية في العالم:

5- شركة أزوس Asus

تأسست في تايوان عام 1989 وهي من أكثر الشركات موثوقية وجودة. أبرز الكمبيوترات المحمولة التي تنتجها هي Zenbook و Vivobook كما أنها توفر أجهزة محمولة متطورة مثل ProArt المناسبة للألعاب وأعمال المونتاج. استحوذت على 7.2% من سوق الكمبيوترات الشخصية في عام 2022.

asus أزوس

4- شركة أبل Apple

تشتهر شركة Apple بصنع هواتف الآيفون لكنها تصنع أيضاً أجهزة محمولة ومكتبية. فشاشة iMac هي شاشة وكمبيوتر مكتبي في نفس الوقت و كذلك الأمر لأجهزة Mac Mini و Studio وكمبيوتراتها المحمولة Macbooks بأنواعها المختلفة من أكثر الأجهزة تفضيلاً للمستخدمين. استحوذت على 9.8% من سوق الكمبيوترات الشخصية في عام 2022.

apple أبل

3- شركة ديل Dell

تمتاز شركة ديل بعدد متنوع من الأجهزة المحمولة ذات المواصفات المختلفة ومن أشهرها الطراز Inspiron وكذلك الطراز Alienware المناسب للألعاب والذي يحوي أحدث التقنيات وكروت الشاشة. استحوذت على 17.5% من سوق الكمبيوترات الشخصية في عام 2022.

dell ديل

2- شركة إتش بي HP

تنتج العديد من الأجهزة المكتبية والمحمولة التي تناسب جميع الاحتياجات مثل كمبيوتر HP Chromebase و HP ENVY. استحوذت على 19.4% من سوق الكمبيوترات الشخصية في عام 2022.

hp إتش بي

1- شركة لونوفو Lenovo

وهي شركة صينية تأسست عام 1984 ويعد كمبيوترها المحمول ThinkPad أشهر منتجاتها وأكثرهم مبيعاً. تتصدر المرتبة الأولى في مبيعات الكمبيوتر واستحوذت على 24.1% من هذا السوق في عام 2022.

لونوفو



مشاركة