مشروع ميتاهيرو - جسر بين العالم الحقيقي والميتافيرس

بقلم:   جاد طرابيشي           |  June 6, 2022

metahero1

أثار مشروع ميتاهيرو MetaHero الكثير من الضجة والحماس منذ انطلاقته, فربما هو المشروع الوحيد الذي يحاول أن ينقل العالم الحقيقي إلى الميتافيرس. إذ يستخدم تقنيات تصوير ثلاثية الأبعاد ليصور الأشخاص ويحول صورهم إلى أفاتارات ثلاثية الأبعاد تشبههم لكي تمثلهم في العالم الافتراضي. هذه الافاتارات هي رموز غير قابلة للاستبدال NFT يمكن لصاحبها أن يستخدمها في أي لعبة أو ميتافيرس. كما يمكن أن يتم مسح أي شيء وتحويله إلى رمز ثلاثي الأبعاد لنقله إلى العالم الافتراضي.

كيف يعمل ميتاهيرو؟

يستخدم ميتاهيرو أحدث تقنيات الماسحات ثلاثية الأبعاد بالتعاون مع شركة Wolf Digital World. حيث قاموا ببناء ماسح ميتا MetaScanner هو عبارة عن غرفة كبيرة يقف الشخص داخلها ليتم تصويره من كل الجوانب ثم تتم معالجة الصور الناتجة لتكوين أفاتار له. عرضت هذه الغرفة الماسحة في معارض في برلين ومؤخراً في دبي. يمكن لأي شخص أن يصنع أفاتار له بتحميل تطبيق ميتاهيرو وشراء عملة هيرو وهي عملة المشروع بما يعادل 200 دولار ليتم تصويره وتأخذ عملية التصوير والمعالجة حوالي 40 دقيقة.

metascanners

فائدة الميتاهيرو

تكمن فائدة بناء أفاتارات للأشخاص في خلق شعور بالواقعية في عالم الميتافيرس فأفاتارك هو نسخة عنك بتفاصيلك وأبعادك الدقيقة وكذلك عندما ترى الآخرين في الميتافيرس تشعر بالواقعية ويمكن أن تنقل أغراضك في الحياة الواقعية إلى الميتافيرس. كما يمكن استخدام أفاتارك في تجريب الملابس و الأحذية قبل شرائها فهو يحفظ أبعادك الحقيقية.

هل المشروع فريد؟

ربما هو المشروع الوحيد بين مشاريع العملات الرقمية الذي يركز على بناء أدوات فيزيائية وتكمن فرادته في خطته لبناء ميتافيرس شبيه بالواقع من خلال استخدام تقنيات المسح ثلاثية الأبعاد. لكن بنفس الوقت تكمن مشكلة المشروع في عدم قابليته للتوسع فكل شخص يحتاج أن يقوم بعملية مسح تستلزم 40 دقيقة وعليه الانتقال الى مكان تواجد الماسح وبخطط الفريق لنشر الماسحات في المدن الكبرى لكن لنا أن نتصور كم عدد الأشخاص الذين يمكنهم بناء افاتاراتهم وهذا أكبر المشاكل التي تعترض المشروع وقد بدأ الفريق ببناء ماسحات أصغر حجماً -لكنها أقل دقة- للاستجابة لهذا العائق.

بدأ الفريق ببناء ميتافيرس خاص بهم سمع ايفر دوم كي يستخدموا الافاتارات فيه ويعملون مع شركات ألعاب لبناء ألعاب له لكن ستكون له عملة مختلفة وهو تقريبا مشروع منفصل.

عملة المشروع

اسمها Hero وتستخدم للدفع لعمليات المسح وتكوين الأفاتارات. كما تستخدم لبيع وشراء الرموز غير القابلة للاستبدال في سوق المشروع. شهدت هبوطاً حاداً في الفترة الأخيرة وقد يعود السبب لعدم وجود استخدام فعلي للافاتارات حتى الآن وانصراف الشركة لمشاريع أخرى كالميتافيرس الخاص بها وعدم ربط عملة الميتافيرس الجديد بعملة هيرو.



مشاركة