ماهو مشروع ألعاب وعملة غالا Gala Games؟

بقلم:   جاد طرابيشي           |  June 5, 2022

gala games

يهدف مشروع غالا إلى صناعة ألعاب جذابة على البلوكتشين, ويتميز عن غيره من مشاريع الألعاب على البلوكتشين أنه يركز أكثر على بناء ألعاب قوية تجذب اللاعبين ويمكن مقارنتها بالألعاب الكبيرة على خلاف بقية ألعاب البلوكتشين التي تبدو بدائية ويعتمد ترويجها على أنها مبنية على البلوكتشين وليس على جاذبيتها.

حدد مؤسسي المشروع مجموعة من المبادئ التي يؤمنون بها ويعملون على تحقيقها:

1.التسلية أولاً

يركز المؤسسون على بناء ألعاب جذابة للاعبين بالدرجة اﻷولى ويعتقدون أن لا ضرورة أن تكون البلوكتشين في المقدمة وهذا إن دل على شيء يدل على إيمان الفريق بقدرته على بناء ألعاب منافسة للشركات الكبرى فلا حاجة لهم أن يبرروا ضعف ألعابهم بأنهم يستخدمون البلوكتشين. ويذكر أن أحد مؤسسيها هو شريك مؤسس في شركة زينكا التي أنشأت لعبة المزرعة الشهيرة.

2. اللاعبين يملكون الالعاب

كل ما يربحه اللاعب ضمن اللعبة من رموز أو عملات تبقى ملكاً للاعب لأنها ستكون مسجلة بعقد ذكي حتى لو انتهت اللعبة وتوقفت تبقى ملكه.

3.رأي مجتمع غالا مهم

قرارات إدخال ألعاب جديدة وخيارات اللعب سيتم استشارة اللاعبين فيها ولن يقوم مطوري الألعاب بفرض خياراتهم كما يحدث في الألعاب العادية.

للمشروع توكن اسمه غالا Gala وهو توكن على شبكة الايثيريوم ولكل لعبة على منصة غالا سيكون لها توكن خاص بها. فيمكن رؤية المشروع كمنصة ألعاب فيها أكثر من لعبة وتتزايد الألعاب باستمرار وليس من الضرورة أن تكون اللعبة التي تضيفها على منصتها من تصميم فريق غالا. أشهر ألعابها التي تلعب حاليا هي Town Star. وهناك أيضا بعض الألعاب الأخرى و العديد في قائمة الانتظار.

نجحت غالا في جذب العديد من اللاعبين وتبدو ألعابها أكثر تقدماً وحرفية من ألعاب المنافسين مثل ديسنترالاند و ذا ساند بوكس واكسي انفنتي. لكن هناك ضعف في تطوير البلوكتشين حتى أن خطتهم غير واضحة بهذا الخصوص.

كيف يمكن الحصول على عملة غالا؟

  1. شرائها من منصات التداول
  2. تشتري عقدة غالا وتشغلها لديك وتكسب عملات غالا يومياً لمشاركتك بدعم المشروع. فلتعدين العملة يجب أن يملك المعدن عقدة تسمى عقدة غالا يشتريها من المؤسيسين وهي غالية جداً وصلت أسعارها الى مليون دولار.

كيف تعمل العقدة؟

يجب أن يتم تشغيلها 6 ساعات في اليوم على الأقل ويحصل مالكها على عملات غالا ورموز غير قابلة للاستبدال توزع بشكل غير محدد ولم يتم تحديد كيف توزع عملات غالا على مالكي العقد. فالاستثمار حالياً بشراء عقدة هو مشاركة في دعم المشروع.

كيف يتغير سعر العملة؟

قفزت العملة بعد فقاعة الميتافيرس في سبتمبر 2021 و تضاعفت أسعارها ثم عادت وهبطت في الفترة الأخيرة في بدايات 2022 والعدد الكلي للعملة هو 35 مليار منها 7 مليار متداول حالياً. طريقة توزيع عملات غالا على مالكي العقد غير واضحة. يذكر أن المشروع ممول بالكامل من مؤسسيه ولم يتم طرح ICO -عرض أولي للعملة.

من خلال دراستنا لهذه العملة تبين لنا أن المشروع لديه القابلية لتحقيق نجاح مستمر سواء اعتمد على البلوكتشين أم لم يعتمد. الفريق متمرس في صناعة الألعاب ويبدو أنه يسير على خطى النجاح لكن يبدو أنهم يستخدمون تقنيات البلوكتشين كنوع من الدعاية ومن الواضح أنه ليس لديهم أي خطة جدية بهذا الخصوص حتى أن العملة ليس لها ورقة بيضاء توضح جدول زمني لما سيقومون به وقد برروا ذلك أن الجدول الزمني متغير باستمرار.



مشاركة